جديد الموقع
لا بد أن يكون محرم المرأة بالغا عاقلا => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ? ما حكم اعتكاف المرأة في المسجد الحرام ؟ => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ? حكم تقبيل الرجل لمحارمه => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ? حكم استخدام المرأة حبوب منع الحمل بدون علم زوجها => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ? واجب المرأة نحو زوجها المتوفى => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ? حكم التغيب عن الزوجة => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ? لبس القفازين للمرأة من كمال سترها => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ? حكم اكراه المرأة على الزواج => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ? هل للنساء حور عين في الجنة ؟ => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ? هل يجوز للمرأة أن تلبس العباءه المزينة ؟ => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ?

تغريدات

إعلانات

عدد الزوار

الاحصائيات
لهذا اليوم : 4968
بالامس : 5153
لهذا الأسبوع : 19121
لهذا الشهر : 84305
لهذه السنة : 834812
منذ البدء : 1289170
تاريخ بدء الإحصائيات : 12-10-2011

المتواجدون

انت الزائر :1812036
يتصفح الموقع حالياً : 76
مدة بقاء المتواجدون : 1 ثانية


المادة

ما حكم وضع الأموال بالبريد ؟ وماذا يفعل الأبناء الذي ينفق عليهم أباهم من هذه الفوائد ؟

 

الشيخ أبي إسحاق الحويني

 

البريد كالبنك تمامًا لأن البريد يأخذ النقود يضعها في البنك فالحكم واحد والفوائد التي تأتي من البريد فوائد ربوية لا يحل أبدًا أن يتعاطاها المرء .

وأما بالنسبة للبنت التي ينفق عليها أباها من هذه الأموال فلا شيء عليها لأن لها نفقة واجبة حتى تبين من أبويها ولا سيما لو فيه روافد أخري ، الأب يضع النقود في البريد وعنده روافد أخري عنده محل عنده أرض زراعية عنده أي مشروع وغير ذلك فيصبح المال مختلط فالابن أو الأخت حينئذٍ الذي لا يستطيع الكسب ينوي بقلبه أنه يأكل من الجزء الحلال من هذا المال