جديد الموقع
لا بد أن يكون محرم المرأة بالغا عاقلا => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ? ما حكم اعتكاف المرأة في المسجد الحرام ؟ => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ? حكم تقبيل الرجل لمحارمه => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ? حكم استخدام المرأة حبوب منع الحمل بدون علم زوجها => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ? واجب المرأة نحو زوجها المتوفى => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ? حكم التغيب عن الزوجة => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ? لبس القفازين للمرأة من كمال سترها => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ? حكم اكراه المرأة على الزواج => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ? هل للنساء حور عين في الجنة ؟ => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ? هل يجوز للمرأة أن تلبس العباءه المزينة ؟ => فتاوى متنوعة - محمد بن عثيمين ?

تغريدات

إعلانات

عدد الزوار

الاحصائيات
لهذا اليوم : 4890
بالامس : 5153
لهذا الأسبوع : 19043
لهذا الشهر : 84227
لهذه السنة : 834734
منذ البدء : 1289092
تاريخ بدء الإحصائيات : 12-10-2011

المتواجدون

انت الزائر :1812035
يتصفح الموقع حالياً : 86
مدة بقاء المتواجدون : 1 ثانية


المادة

هل نصلي العشاء جماعة لوحدنا، أم نصلي خلف الإمام؟

 

الشيخ محمد بن صالح العثيمين

 

الأفضل لمن دخل أن يصلي جماعة لوحدهم، حتى لو كان الإمام في صلاة التراويح، فهم لم يصلوا العشاء، ولكن يكونون في محل بعيد عن التشويش على المصلين، ثم إذا فرغوا من صلاة العشاء دخلوا مع الإمام.

أما إذا دخل رجل واحد فقط والإمام يصلي التراويح، وهذا الرجل لم يصل العشاء فإنه يدخل مع الإمام، فيصلي خلفه بنية العشاء.

فمثلاً إذا كان قد أدرك الإمام في الركعة الأولى من التراويح فإنه إذا سلم الإمام يأتي هذا بركعتين، وإن دخل في الركعة الثانية فإذا سلم الإمام أتى بثلاث ركعات، وقد نص الإمام أحمد رحمه الله على جواز هذه المسألة