جديد الموقع
حكم المبيت بمنى وحكم الرمي وقدر الإجزاء في المبيت لفضيلة الشيخ محمد المختار الشنقيطي => مقاطع مهمة للحجاج - محمد المختار الشنقيطي حفظه الله ? حكم قتل المحرم للحيوانات التي يحرم أكلها لفضيلة الشيخ محمد المختار الشنقيطي => مقاطع مهمة للحجاج - محمد المختار الشنقيطي حفظه الله ? المحظور التاسع الجماع وما يترتب عليه إن وقع قبل عرفة لفضيلة الشيخ محمد المختار الشنقيطي => مقاطع مهمة للحجاج - محمد المختار الشنقيطي حفظه الله ? الحاج او المعتمر اذا اراد ان يضحي فهل ياخذ من شعره لفضيلة الشيخ محمد المختار الشنقيطي => مقاطع مهمة للحجاج - محمد المختار الشنقيطي حفظه الله ? الطواف لغة وإصطلاحا لفضيلة الشيخ محمد المختار الشنقيطي => مقاطع مهمة للحجاج - محمد المختار الشنقيطي حفظه الله ? ما يشرع فعله إذا رقى إلى المروة لفضيلة الشيخ محمد المختار الشنقيطي => مقاطع مهمة للحجاج - محمد المختار الشنقيطي حفظه الله ? الشرط الخامس (شروط صحة الطواف) لفضيلة الشيخ محمد المختار الشنقيطي => مقاطع مهمة للحجاج - محمد المختار الشنقيطي حفظه الله ? الشرط السادس (أن يجعل الطائف البين عن يساره) لفضيلة الشيخ محمد المختار الشنقيطي => مقاطع مهمة للحجاج - محمد المختار الشنقيطي حفظه الله ? شروط صحة الرمي لفضيلة الشيخ محمد المختار الشنقيطي => مقاطع مهمة للحجاج - محمد المختار الشنقيطي حفظه الله ? هل يصح نكاح المحرم أم يعتبر باطلا وهل فيه فدية لفضيلة الشيخ محمد المختار الشنقيطي => مقاطع مهمة للحجاج - محمد المختار الشنقيطي حفظه الله ?

تغريدات

إعلانات

عدد الزوار

الاحصائيات
لهذا اليوم : 1906
بالامس : 4829
لهذا الأسبوع : 16956
لهذا الشهر : 130077
لهذه السنة : 130065
منذ البدء : 1804469
تاريخ بدء الإحصائيات : 13-10-2011

المادة

هل نصلي العشاء جماعة لوحدنا، أم نصلي خلف الإمام؟

 

الشيخ محمد بن صالح العثيمين

 

الأفضل لمن دخل أن يصلي جماعة لوحدهم، حتى لو كان الإمام في صلاة التراويح، فهم لم يصلوا العشاء، ولكن يكونون في محل بعيد عن التشويش على المصلين، ثم إذا فرغوا من صلاة العشاء دخلوا مع الإمام.

أما إذا دخل رجل واحد فقط والإمام يصلي التراويح، وهذا الرجل لم يصل العشاء فإنه يدخل مع الإمام، فيصلي خلفه بنية العشاء.

فمثلاً إذا كان قد أدرك الإمام في الركعة الأولى من التراويح فإنه إذا سلم الإمام يأتي هذا بركعتين، وإن دخل في الركعة الثانية فإذا سلم الإمام أتى بثلاث ركعات، وقد نص الإمام أحمد رحمه الله على جواز هذه المسألة