جديد الموقع
حكم الكتابة على لوح آيات قرآنية ثم محوها وشربها مع الماء للاستشفاء => فتاوى طبية وصحية - محمد بن صالح العثيمين ? الوساوس الشيطانية وعلاجها => فتاوى طبية وصحية - محمد بن صالح العثيمين ? حكم استعمال العدسات الملونة => فتاوى طبية وصحية - محمد بن صالح العثيمين ? حكم استعمال بعض المأكولات في علاج الشعر وغيره => فتاوى طبية وصحية - محمد بن صالح العثيمين ? حكم التبرع بأعضاء الجسم بعد الموت => فتاوى طبية وصحية - محمد بن صالح العثيمين ? حكم الذين يعتقدون أن الشفاء من عضة الكلب المسعور بشرب دم من قبيلة معينة بالسعودية => فتاوى طبية وصحية - محمد بن صالح العثيمين ? معنى حديثإن الرقى والتمائم والتولة شرك => فتاوى طبية وصحية - محمد بن صالح العثيمين ? تعليق التمائم للوقاية من الجن => فتاوى طبية وصحية - محمد بن صالح العثيمين ? حكم التكسب بالرقية الشرعية => فتاوى طبية وصحية - محمد بن صالح العثيمين ? نصيحة للمصابين بالسحر => فتاوى طبية وصحية - محمد بن صالح العثيمين ?

تغريدات

إعلانات

عدد الزوار

الاحصائيات
لهذا اليوم : 2326
بالامس : 5530
لهذا الأسبوع : 12886
لهذا الشهر : 121175
لهذه السنة : 427239
منذ البدء : 881552
تاريخ بدء الإحصائيات : 12-10-2011

المتواجدون

انت الزائر :1798131
يتصفح الموقع حالياً : 59
مدة بقاء المتواجدون : 1 ثانية


المادة

هل نصلي العشاء جماعة لوحدنا، أم نصلي خلف الإمام؟

 

الشيخ محمد بن صالح العثيمين

 

الأفضل لمن دخل أن يصلي جماعة لوحدهم، حتى لو كان الإمام في صلاة التراويح، فهم لم يصلوا العشاء، ولكن يكونون في محل بعيد عن التشويش على المصلين، ثم إذا فرغوا من صلاة العشاء دخلوا مع الإمام.

أما إذا دخل رجل واحد فقط والإمام يصلي التراويح، وهذا الرجل لم يصل العشاء فإنه يدخل مع الإمام، فيصلي خلفه بنية العشاء.

فمثلاً إذا كان قد أدرك الإمام في الركعة الأولى من التراويح فإنه إذا سلم الإمام يأتي هذا بركعتين، وإن دخل في الركعة الثانية فإذا سلم الإمام أتى بثلاث ركعات، وقد نص الإمام أحمد رحمه الله على جواز هذه المسألة