جديد الموقع
حكم اللحوم المستوردة => الأضــاحـي والأطـعـمــة - محمد بن صالح العثيمين ? حكم أكل اللحم من غير المسلمين => الأضــاحـي والأطـعـمــة - محمد بن صالح العثيمين ? ما حكم ذبح الذبائح في عيد الفطر => الأضــاحـي والأطـعـمــة - محمد بن صالح العثيمين ? هل يؤكل من الذبيحة التي نسيت التسمية عليها => الأضــاحـي والأطـعـمــة - محمد بن صالح العثيمين ? حكم الذبح عند شراء بيت وسيارة ونحو ذلك => الأضــاحـي والأطـعـمــة - محمد بن صالح العثيمين ? حكم الأكل والصدقة من الأضحية => الأضــاحـي والأطـعـمــة - محمد بن صالح العثيمين ? حكم الأكل من الذبيحة التي تذبح يوم عيد الفطر => الأضــاحـي والأطـعـمــة - محمد بن صالح العثيمين ? حكم من اعتاد أن يذبح في آخر رمضان ذبائح ويتصدق بلحمها => الأضــاحـي والأطـعـمــة - محمد بن صالح العثيمين ? حكم الأكل من الصيد والذبيحة التي لم يذكر اسم الله عليها نسيانا => الأضــاحـي والأطـعـمــة - محمد بن صالح العثيمين ? حكم وضع الطعام على الجرائد => الأضــاحـي والأطـعـمــة - محمد بن صالح العثيمين ?

تغريدات

إعلانات

عدد الزوار

الاحصائيات
لهذا اليوم : 1613
بالامس : 4117
لهذا الأسبوع : 13573
لهذا الشهر : 77227
لهذه السنة : 560644
منذ البدء : 1014971
تاريخ بدء الإحصائيات : 12-10-2011

المتواجدون

انت الزائر :1804702
يتصفح الموقع حالياً : 77
مدة بقاء المتواجدون : 1 ثانية


المادة

المال المذهبي الإيراني يستغل حاجة الفقراء

 ملفات متنوعة

الشيعة العراقيون يرصدون 50 مليون دولار لإقامة حسينيات في مصر!


علمت "الحقيقة الدولية" أنّ العراقيين الشيعة المقيمين بمصر يقومون حاليا بمحاولات مكثفة للحصول على تراخيص رسمية لإقامة حسينيات في أماكن تجمعاتهم مثل مدينة السادس من أكتوبر ومحافظة الشرقية وهو الأمر الذي ترفضه الحكومة لاعتبارات أمنية وسياسية، وأكدت المصادر أنّ الشيعة العراقيين يسعون إلى شراء وحدات سكنية متجاورة بحيث يسهل عليهم توسيعها واستخدامها كحسينيات، إعتمادا على الدعم المادي الذي يتلقونه بشكل متواصل من العراق وإيران، ومن المتوقع أن يأتي المزيد من الدعم المالي للشيعة العراقيين اللاجئين في مصر في القريب وذلك من قبل قيادات عراقية سافرت إلى العراق خلال الأيّام الماضية لحضور الاحتفال بذكرى وفاة الإمام "موسى الكاظم" ويبلغ الدعم أكثر من 50 مليون دولار.

مؤتمر عالمي للشيعة

من ناحية أخرى تستعد القيادات الشيعية المصرية للتوجه إلى إيران لحضور مؤتمر القيادات الشيعية العالمي الذي سيعقد الشهر القادم.

ومن المتوقع أن يخرج هذا المؤتمر بعدة توصيات أهمها تقديم الدعم لإنشاء مراكز بحثية ودراسية بالدول العربية، كما سيوصي بتفعيل العمل الدعوي للمذهب الشيعي واستغلال المال في عملية إثراء المحتاجين والفقراء. وتوقعت المصادر السياسية أن تقوم قيادات شيعية في مصر بالسفر عن طريق قبرص بجوازات سفر إيرانية تحمل أسماء مستعارة تجنبا لأي إجراءات أمنية مشددة.

في السياق نفسه تعتزم بعض القيادات الشيعية في مصر رفع دعوى قضائية جديدة ضد وزير الداخلية للمطالبة بإعادة فتح جمعية الشيعة التي أغلقت عقب ثورة يوليو، وكانت تعرف باسم "جمعية آل البيت"، ومطالبة الدولة بإعطاء تصاريح لبناء مساجد وحسينيات خاصة بالشيعة والسماح لهم بإلقاء محاضرات دينية.

مخطط شيعي إيراني

واستكمالا لمخطط شيعي تمّ إعداده في إيران يهدف إلى شراء أكبر عدد من المحلات المخصصة لبيع الملابس النسائية في العديد من المحافظات منها: القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة وبورسعيد وأسيوط في إطار التسويق لزي "الشادور" بين الفتيات والسيدات المصريات. واعتبرت المصادر أن الهدف من ذلك هو الترويج للمذهب الشيعي في مصر بشكل غير تقليدي عبر سيدات مصريات سوف يقمن ببيع هذا الزي والعمل على اجتذاب المصريات.

وأكد التقرير أنّ الخمسين مليون دولار سوف تدخل أيضا في شراء المحلات في المناطق التجارية الشهيرة مثل الأزهر ووسط القاهرة والعتبة وشبرا والسيدة زينب بالقاهرة، وجليم والإبراهيمية وصفية زغلول بالإسكندرية. وكشفت المصادر عن طباعة الآلاف من الكتيبات التي تروج للمذهب الشيعي في مصر لتوزيعها بالمجان على رواد هذه المجالات وفي وسائل المواصلات العامة بالمحافظات وكذلك المترددين على مساجد آل البيت في شهر رمضان.

جدير بالذكر أنّ الشيعة في مصر يسعون لإنشاء حزب شيعي سيطلقون عليه اسم "الغدير" وإعادة إصدار مجلة "رسالة الإسلام" المتخصصة في المذهب الشيعي.

وقد استنكر عدد كبير من الشيعة العراقية حملة الاعتقالات الأخيرة ضد الشيعة المصريين وعلى رأسهم محمد الدريني مؤسس جمعية آل البيت.

المصدر: الحقيقة الدولية ـ القاهرة ـ خاص / 7.11.2007


المصدر: الحقيقة الدولية